CNN CNN

9 قتلى في معارك بين الجيش وسلفيين ببنغازي

الأربعاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

بنغازي، ليبيا (CNN)-- لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، بينهم ثلاثة جنود، في مواجهات دامية بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، بين وحدات من الجيش ومجموعات من تنظيم "أنصار الشريعة"، الذي يُعتقد أنه على علاقة بتنظيم "القاعدة."

وفيما تتواصل المعارك، التي بدأت في وقت متأخر من مساء الأحد، حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، فقد دعت قيادة المنطقة كافة العسكريين إلى الالتحاق بمراكزهم من أجل المشاركة في القتال.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مدير مستشفى الجلاء ببنغازي تأكيده استقبال المستشفى لخمسة قتلى و23 جريحاً، إلى جانب قتيلين و16 جريحا في مركز بنغازي الطبي، فيما تتواصل المعارك في عدة أنحاء بالمدينة.

كما أكدت الوكالة أن بين القتلى، ثلاثة من عناصر قوات الصاعقة سقطوا جراء الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وبحسب الوكالة، فقد قام عدد ممن وصفتهم بـ"ثوار مدينة بنغازي" بجلب أسلحة خفيفة للمشاركة مع عناصر القوات الخاصة في عمليات الاشتباك والمداهمة للأماكن التي يتمركز فيها عناصر "أنصار الشريعة"، وقد امتدت المواجهات إلى عدة مناطق من بينها "الماجوري" و"البركة" و"الليثي" و"قاريونس"، بينما وقعت أعنف المعارك في "رأس عبيدة."

وقد وجهت الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي نداءً إلى العسكريين بضرورة التوجه فوراً لأقرب معسكر لهم، للمشاركة في تأمين المدينة ودعم العمليات العسكرية.

ويعتبر تنظيم "أنصار الشريعة" مظلة واسعة تضم في طياتها العديد من القوى السلفية والمتشددة في ليبيا، والتي ازداد نفوذها بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي، وانتشار الفوضى الأمنية.

وشهدت بنغازي خلال الأسابيع الماضية عدة حوادث أمنية وعمليات اغتيال استهدفت شخصيات أمنية في المدينة، كان لبعضهم صلة بالنظام السابق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.