CNN CNN

السعودية: أحكام متفاوتة بالسجن على متهمين بالإرهاب

الثلاثاء، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 13:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قضت محكمة سعودية، الاثنين، بأحكام متفاوتة بالسجن على  19 من عناصر القاعدة عقب ادانتهم بالمشاركة في التخطيط لهجمات عدة.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض احكاماً ابتدائية بالسجن لمدد تتراوح بين سنة و21 سنة بعد إدانة المتهمين، الذين يمثلون المجموعة الثانية من مجموعة الـ55، على ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، واس.

وتتضمن التهم الموجهة للمجموعة اعتناق "المنهج التكفيري وتكفير الحكومة وولي الأمر" و"التخطيط لاستهداف أحد أمراء المناطق ورجال أمن بارزين"، و"التخطيط لخطف طائرة أجنبية" و"رصد احد المواقع للمستأمنين الخاصة بالاجانب في منطقة تبوك لاستهدافه" وغيرها.

والمدانون جزء من خلية تضم 55 شخصا، اصدرت المحكمة، الأحد،  قرارات بعشرين منهم احدها بإقامة حد الحرابة على مشارك في الهجوم على القنصلية الامريكية في جدة عام 2004.

ومن المتوقع أن تختتم المحكمة الجزائية المتخصصة أحكامها في قضية الـ55 متهما، اليوم الثلاثاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.