CNN CNN

الزياني: إجراءات ضد حزب الله.. وتأسيس شرطة خليجية

السبت، 28 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف الزياني، أن وزراء داخلية دول المجلس بحثوا في عدد من "الإجراءات اللازمة ضد مصالح حزب الله، والمنتمين له والمتعاونين معه في دول مجلس التعاون."

ولم يحدد الزياني، طبيعة هذه الاجراءات، التي بحثها وزراء الداخلية في اجتماعهم بالعاصمة البحرينية المنامة الخميس، لكنه أوضح أن الوزراء ناقشوا توصيات بهذا الخصوص، رفعها إليهم وكلاء وزارات الداخلية، بعد اجتماعين استثنائيين.

توصيات" خليجية لمعاقبة حزب الله بعد تدخله بسوريا

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الزياني أن وزراء الداخلية "وافقوا على إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، وكلفوا فريق عمل من وزارات الداخلية لتدارس الجوانب التنظيمية والمالية والإدارية بهذا الشأن."

وأكد المسؤول الخليجي أن إنشاء هذا الجهاز الأمني سوف يعزز العمل بين دول المجلس، ويوسع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية.

نتنياهو: دول خليجية تشاركنا الموقف حيال إيران

وقال الزياني "إن وزراء الداخلية عبروا عن إدراكهم التام للمخاطر الأمنية التي تواجه دول مجلس التعاون"، وأكدوا ضرورة مواجهتها والتصدي لها، بالتعاون والتنسيق الدائم بين مختلف الأجهزة الأمنية المختصة، حماية للأمن والاستقرار، ووقاية من كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمعات الخليجية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.