CNN CNN

مصر: اتهام البلتاجي ومنصور وحجازي بتعذيب وهتك عرض

الخميس ، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:06 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أمرت النيابة العامة المصرية بإحالة وزير الشباب السابق، أسامة ياسين، والإعلامي بقناة الجزيرة، أحمد منصور، والنائب السابق محمود الخضيري، إلى جانب الداعية المقرب من الإخوان، صفوت حجازي، والقيادي بالجماعة، محمد البلتاجي، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتعذيب أحد الأشخاص بالكهرباء وهتك عرضه.

وبحسب وكالة الأنباء المصرية فقد أمر بركات أيضا بإحالة النواب السابقين بمجلس الشعب، عمرو زكي وحازم فاروق ومحسن راضي، إلى المحكمة أيضا بالقضية نفسها، لاتهامهم بالقبض على أحد المواطنين واحتجازه وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين في غضون عام 2011 يفيد أنه كان في محيط ميدان التحرير بالثالث من فبراير/شباط من ذلك العام للمشاركة في المظاهرات التي أعقبت "ثورة 25 يناير،" وأوقفه أحد الأشخاص وسلمه للمتهمين بدعوى أنه ضابط بمباحث أمن الدولة، وقام المتهمون بتعذيبه على مدار ثلاثة أيام.

وقالت النيابة العامة إن لديها أدلة مصورة للواقعة تبين قيام أحد المتهمين بضرب المدعي بعصا خشبية قبل أن يقدم على "إمساك عضوه الذكري بيده، والضغط عليه بقوة كي يؤلمه، ثم صعقه بالكهرباء" مضيفة أن المتهمين سيطروا على مقر الشركة بالقوة واستخدموه من أجل الاحتجاز والتعذيب.

وأمر النائب العام بإحالة المتهمين محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة، مع ضبط وإحضار المتهم الهارب أحمد منصور وحبسه احتياطيا على ذمة القضية، وإرسال طلب إلى دولة قطر لتسليم المتهم إلى السلطات المصرية لمحاكمته.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.