CNN CNN

البحرين: المؤبد لأربعة بقضية "جيش الإمام"

الأحد، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

المنامة، البحرين(CNN)-- أصدرت محكمة البحرين الكبرى الجنائية الأحد، أحكامها قضية ما يعرف بـ"جيش ال‘مام" وقضت بسجن أربعة متهمين مدى الحياة والسجن 15 عاماً لستة آخرين، كما قضت ببراءة 14 آخرين.

وكان رئيس الأمن العام طارق الحسن، قد أعلن في 19 فبراير/ شباط  أن "جهاز الأمن الوطني كشف عن خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام تضم أكثر من 12 عنصراً بحرينياً وأجنبياً. وأن الخلية كانت تسعى لاستهداف مواقع حساسة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شخصيات عامة داخل البحرين."

اقرأ أيضا..ما هو تنظيم "جيش الإمام" بالبحرين وما هي قضيته؟

وأضاف أنّ من يدير العملية شخص ايراني يكنى "أبوناصر" من الحرس الثوري الإيراني وذلك في أول تصريح رسمي يربط أحداث العنف في البحرين بإيران.

وقالت جمعية "الوفاق" المعارضة في بيان "أن عشرات التنظيمات والخلايا التي اختلقها النظام في البحرين طوال السنوات الماضية كان لها هدف واحد، وهو محاولة لجم الحراك الشعبي وتكبيل أيادي النشطاء والمناضلين من أجل الديمقراطية، وقد اخترعت هذه التنظيمات والخلايا في ظروف وأجواء سياسية مشحونة، ما يفسر خلفيتها الكيدية."

البحرين: تصريحات إيران غير صحيحة ولا تعكس وضع البلاد

وزير خارجية البحرين: تخليص لبنان من نصرالله واجب ديني



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.