CNN CNN

موسى: الدستور الجديد يحظر الأحزاب الدينية

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:52 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال عمرو موسى، رئيس لجنة تعديل الدستور أو ما يعرف بلجنة الخمسين، السبت، إن الدستور المصري يحظر الاحزاب التي تقوم على الأسس الدينية، مشيرا إلى أنه يمكن للأحزاب الحالية التي تقوم على هذه الأسس بتغييرها.

مصر: الـ50 تعيد فتح ملفات خلافية بعد أحداث الشورى

وأضاف موسى في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمجلس الشورى قبل البدء بعملية التصويت النهائي على مشروع الدستور: "إن كل المواد الموجودة في الدستور حاليا تم التوافق عليها وأن الدستور الحالي كامل وشامل."

كيف تعاملت حكومة مصر بأول اختبار لقانون التظاهر؟

وأشار موسى إلى أن "عدد مواد الدستور بلغ 247 مادة بينها 42 مادة مستحدثة، وأن عملية إعداد الدستور تطلبت 720 ساعة عمل وأن اللجنة استمعت إلى 91 هيئة وجماعة وممثلين لجماعات جغرافية وهيئات نقابية."

الكنيسة والأزهر بمواجهة السلفيين بلجنة الدستور

وألقى موسى الضوء على "أن الدستور تضمن التأكيد على كافة الحريات وهى حريات التعبير والفكر والعقيدة وتخصيص 45 مادة من الدستور فقط للعمال والفلاحين الأمر الذي منحهم حقوقا ومكتسبات عظيمة."

دستور مصر يحصن السيسي بمنصبه لـ8 سنوات



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.