CNN CNN

السعودية: إدانة 18 من أصل 21 بمجموعة "تكفيرية"

الثلاثاء، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 20:54 (GMT+0400)
 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أدنت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة السعودية، الرياض، الثلاثاء، 18 شخصا من مجموعة تضم 21 فردا بتهم اعتناق فكر تكفيري، وتأييد العمليات الإرهابية.

 السعودية: أفشلنا 95% من الهجمات الإرهابية منذ العام 2000

واوضحت السلطات السعودية في التقرير المنشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التهم التي وجهت لهذه الجماعة هي "اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة من خلال تكفير الدولة وولي أمرها وحيازة مؤلفات وأشرطة ومحتويات حاسوبية تؤيد منهج التكفير, وتأييد التفجيرات الإرهابية, والخروج عن طاعة ولي الأمر من خلال محاولة السفر إلى مواطن الفتن, وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن والتدرب على الرماية لأجل ذلك, وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية , وغير ذلك من تهم , علماً بان الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة."

السعودية: إدانة 14 بالإرهاب بمجموعة الـ47

ويشار إلى أن الأحكام الصادر بحق المتهمين وصلت إلى السجن 11 عاما لأحدهم والباقي لفترات متفاوتة، في حين اكتفت المحكمة بالتعهد المشدد من قبل أحد المتهمين.

السعودية: إدانة متهم حمّل صوراً لحزب الله وآخر عرض التجسس لإسرائيل

وأرجأت المحكمة نطق الحكم على باقي المتهمين لحين حضورهم لقاعة المحكمة.

السعودية: إدانة 18 بالإرهاب ومهاجمة رجال الدين



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.