CNN CNN

مفتي سوريا يندد بالأحزاب الدينية ووزير يهاجم الإخوان

الخميس ، 12 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، إن جماعة الإخوان المسلمين فرضت الصراع في الدول العربية مع القوميين، متهما إياهم بـ"عدم الاعتراف بالعروبة" وذلك في مؤتمر لحزب البعث الحاكم بسوريا، شهد مهاجمة مفتي سوريا، أحمد حسون، للأحزاب الدينية التي قال إنها "تحارب المسلمين."

وجاءت تعليقات المسؤولين السوريين خلال مؤتمر "ملتقى البعث للحوار" وقال الزعبي خلاله إن "هستيريا الدول المتآمرة على سوريا" هو بسبب "الصمود الأسطوري للشعب السوري والدولة الأسطورية التي ماتزال مدارسها وجامعاتها ومؤسساتها مفتوحة وجيشها يقدم الشهداء" على حد قوله.

ولفت الزعبي إلى أن جماعة الإخوان المسلمين "فرضت الصراع في الدول العربية مع القوميين" واتهم أفرادها بأنهم "لا يقبلون أي فكرة أو أي نقاش ويتبعون تنظيما عالميا ولا يعترفون بمسالة القومية والعروبة ولا حتى بفكرة التنوع والتعدد."

أما المفتي حسون فقال إن سوريا "تربي أبناءها على فكرة الأمة العربية الواحدة كمنهج متميز في العالم لأنه لا وطن دون عقيدة ولا عقيدة دون وطن" وزعم أن لأحزاب الدينية "هدفت إلى محاربة الأمة العربية بثوب ديني وإلى تكفير العالم الإسلامي وقتل الأخ لأخيه" على حد تعبيره.

يشار إلى أن المفتي حسون من بين أبرز الشخصيات الدينية السورية المؤيدة للرئيس بشار الأسد ونظامه، وقد سبق له إطلاق عدة مواقف مثيرة للجدل حول الأوضاع في البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.