CNN CNN

ساويرس يدعم السيسي وحملة "كمل جميلك" تحتشد بـ25 يناير

الثلاثاء، 10 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 09:59 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- وجهت حملة تهدف إلى دعم وصول وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، إلى سدة الرئاسة، الدعوة إلى المصريين لتنفيذ مظاهرات "في جميع الميادين" في يوم "25 يناير" المقبل، لمطالبته بالترشح للمنصب، بينما قال رجل الأعمال والسياسي المصري، نجيب ساويرس، إن ترشح السيسي للرئاسة "ضروري."

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن حملة "كمل جميلك واختار رئيسك" المطالبة بترشيح السيسي لرئاسة الجمهورية، طالبت الشعب المصري بـ"النزول والاحتشاد في ميدان التحرير وجميع ميادين مصر يوم 25 يناير 2014، لمطالبة الفريق السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية."

وقالت الحملة، في بيان مساء الاثنين إنها تدعو إلى التظاهر في هذا اليوم - الذي يوافق ذكرى ثورة 25 يناير - تحت شعار "يوم انتصار الشعب واستكمال المسيرة" مضيفة أنها ستتوجه في هذا اليوم إلى مقر وزارة الدفاع لتسليم السيسي ثلاثين مليون استمارة موقعة من الشعب المصري لمطالبته بالترشح، على حد قولها.

من جانبه، قال رجل الأعمال والسياسي المصري، نجيب ساويرس، إن مصر ستشهد "سنوات رائعة" في الفترة المقبلة، وقال في مقابلة عبر قناة "MBC مصر "إنه في حال خروج الملايين لتأييد الدستور والموافقة عليه، فإن ذلك "إشارة ودلالة على ضرورة ترشح الفريق السيسي للرئاسة."

يشار إلى أن مسألة ترشيح السيسي لتولي الرئاسة من بين أبرز القضايا الخلافية في مصر، إذ يدعم البعض ترشيح الضابط الواسع النفوذ، في حين يعتبر البعض الآخر أن وصوله سيعني تعزيز نفوذ المؤسسة العسكرية في السلطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.