CNN CNN

العراق: أمراء بالقاعدة و"داعش" بساحات الاعتصام بالأنبار

الجمعة، 10 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لمسلحين بمحافظة الأنبار

 

بغداد، العراق (CNN)-- قال حميد الهايس، رئيس مجلس انقاذ محافظة الانبار العراقية، الثلاثاء، إن ساحات الاعتصام تعج بأمراء بتنظيم القاعدة والدولة العراقية بالعراق والشام.

نشطاء: داعش تعدم "مختلاً" بدعوى سب الذات الإلهية

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان الهايس قوله: "انا وافقت على طلب التهدئة بعد الاتفاق مع المحافظ ومجلس المحافظة لرفع الخيام التي تأوي امراء تنظيم القاعدة والمعممين الذين عاثوا بخطاباتهم بأمن المحافظة.. أمراء القاعدة مشخصون من قبلنا وننتظر الوعود باعتقالهم وازالة الخيام."

أمريكا: قوة القاعدة تتعاظم وانشغالاتها تحول دون مهاجمتنا

واضاف: "تحرك مجلس انقاذ الانبار لإزالة الخيام ومحاسبة امراء تنظيم القاعدة والمعميين يأتي بعد ان بدأوا هؤلاء بقتل اهل الانبار وتهديد حياة المواطنين وحتى طلبة المدارس من الاطفال."

حزب الله: تراجع المشروع الأمريكي والاتفاق مع إيران سببه الصمود

واشار "المحافظ سيحصل الثلاثاء على تخويل من مؤتمر عشائر اهل الانبار لإزالة خيام المعتصمين في عموم المحافظة وننتظره الايعاز الى القوات الامنية بالتعامل بحزم مع جميع الخارجين عن القانون بدون استثناء، وبخلافه سيكون لنا موقف اخر."

موجة هجمات تحصد 19 قتيلاً بالعراق



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.