CNN CNN

حريق هائل يثير الهلع بين سكان وسط القاهرة

الخميس ، 12 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:38 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- سيطرت حالة من الهلع على سكان وسط العاصمة المصرية القاهرة ظهر الخميس، إثر اندلاع حريق هائل استمر لما يقرب من ثلاث ساعات، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده، ولم تتوافر تقارير فورية حول حجم الخسائر البشرية أو المادية، التي خلفها الحريق.

وتضاربت التقارير حول المكان الذي اندلع فيه الحريق بحي "بولاق أبوالعلا"، القريب من مبنى الإذاعة والتلفزيون ومقر وزارة الخارجية، حيث ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه بدأ في محل لبيع الأقمشة، بينما ذكرت قناة "النيل" أنه بدأ من محلين لبيع قطع غيار الدراجات البخارية.

مصر: عشرات القتلى والجرحى بانفجار شاحنة وقود

وأفادت الوكالة الرسمية بأن نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، اللواء جمال حلاوة، تلقى بلاغاً يفيد بنشوب حريق في أحد محلات الأقمشة بمنطقة "وكالة البلح"، حيث توجهت على الفور أربع سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق وإخماده، قبل أن تمتد النيران إلى المحال المجاورة.

أما قناة "النيل" الإخبارية فقد ذكرت أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب بأحد محلات "الموتوسيكلات" البخارية، وأسفر عن تفحم المعرض بالكامل، ووصول النيران إلى جزء من مكتب البريد، وتم السيطرة على النيران، قبل أن تمتد إلى باقي المحال التجارية بالمنطقة.

مصرع 27 قبطياً بأحدث "كارثة" سير بمصر

وذكرت الفضائية الرسمية أن أحد أفراد الحماية المدينة أُصيب بحروق في الوجه واليد، أثناء محاولة إخماد الحريق، فيما أُصيب المارة بحالة من الذعر، كما تسبب الحريق في تكدس مروري بشارع "26 يوليو"، والقادم من كوبري "15 مايو"ـ باتجاه وسط البلد.

قتلى وجرحى في كارثة عقارية جديدة بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.