CNN CNN

منصور: الاستفتاء على الدستور في 14 و15 يناير المقبل

السبت، 14 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:45 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، السبت، أن الاستفتاء الشعبي على الدستور الجديد للبلاد سيجري في الـ14 والـ15 من يناير/ كانون الثاني المقبل، داعيا الجميع إلى دعم الدستور الذي بُذل فيه جهد كبير لضمان حقوق كافة أطياف المجتمع.

مصر: منصور يتسلم الدستور وموسى يدعو لتأييده

وقال منصور: " اتخذت قراري بدعوتكم للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور المعطل الصادر سنة 2012، وذلك يومي الرابع عشر والخامس عشر من يناير 2014.. فلنمض على بركة اللـه.. عشتم وعاشت مصر.. وطناً لنا متلاحماً شعباً وحكومة وجيشاً وشرطة..  بمسلميه  وأقباطه.. بشبابه وشيوخــه.. بنسائـه ورجاله.. عزيزة أبية قادرة على مواجهة أي تهديدات أو تحديات.. بعون من اللـه.. ثم بعزيمة وسواعد أبنائها."

بعد الخلافات والانتقادات.. هذا هو الدستور المصري الجديد

وأضاف: "الشعب قال كلمة مدوية في 30 يونيو/ حزيران.. وأقول لكم لا عودة للوراء.. فخارطة مستقبل هذا الوطن الأبي ومصر المستقبل.. المستقلة القرار ماضية في استحقاقاتها.. من خلال دولة حريصة على إنفاذ القانون.. واستعادة هيبتها وتلبية احتياجات شعبها.. الذى ضحى كثيرا من أجلها.. وآن الأوان لأن تتحقق له طموحاته وتطلعاته."

مصر: تمرد تتبرأ من قياداتها ودستور لجنه الـ"50"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.