CNN CNN

مصر: إحالة مرسي وقيادات إخوانية للجنايات بتهم التخابر

الأربعاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:20 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت السلطات المصرية الأربعاء، إحالة الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقيادات إخوانية أخرى إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامات بالتخابر والإرهاب.

مصر: إحالة 110 أعضاء بـ"برلمان الإخوان" للنيابة

ونقل موقع التلفزيون المصري أن النائب العام، المستشار هشام بركات، أمر بإحالة محمد مرسي، رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، إلى محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة كذلك كلاً من محمد البلتاجي، وعصام العريان، وسعد الحسيني أعضاء مكتب الإرشاد، ومحمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، ونائبه أسعد الشيخه، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس السابق وعضو التنظيم الدولي للإخوان."

"الإخوان منظمة إرهابية" أمام هيئة مفوضي مصر

وبين التقرير أنه تم تحويل "25 متهماً آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان، إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد."

مصر: النائب العام يحيل وزير إعلام مرسي للجنايات

وأشار التقرير إلى أن النيابة العامة وجهت إلى المتهمين "تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها"، بحسب ما نقله تقرير التلفزيون.

قضية جديدة ضد مرشد الإخوان السابق بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.