CNN CNN

البابا يستقبل نتنياهو ويدعو إلى "سلام سريع"

الأربعاء، 01 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)
 البابا خلال استقباله رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو

 

روما، إيطاليا (CNN)-- عبر البابا فرانسيس، ومسؤولون في الفاتيكان عن أملهم بتوصل الفلسطينيين والإسرائيليين إلى معاهدة سلام "في أقرب وقت ممكن"، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الفاتيكان.

وجاء لقاء نتنياهو مع البابا، في القصر البابوي في الفاتيكان، لبحث استعدادات الزيارة المتوقعة التي سيقوم بها البابا إلى "الأراضي المقدسة"، خلال الأشهر المقبلة، وتشمل إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية.

 بابا الفاتيكان يزور إسرائيل في 25 مايو

وقد التقى نتنياهو خلال الزيارة، مع وزير خارجية الفاتيكان، الأسقف بييترو بارولين، وأعلن الفاتيكان أن محادثاتهما تركزت حول "الوضع السياسي والاجتماعي المعقد في منطقة الشرق الأوسط، خاصةً ما يتعلق بإعادة إحياء مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، وعبر الفاتيكان عن أمله في التوصل إلى "حل دائم وعادل يحترم حقوق الطرفين، في أقرب وقت ممكن."

وكان مصدر رسمي إسرائيلي قد أكد لـCNN، في وقت سابق، أن الزيارة المتوقعة للبابا فرانسيس إلى الدولة العبرية، ستكون يومي 25 و26 مايو/ أيار المقبل، لكن الفاتيكان لم يعلن حتى الآن عن الموعد المحدد للزيارة.

عباس يدعو البابا إلى زيارة الأراضي المقدسة

كما دعا رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، البابا إلى زيارة الأراضي الفلسطينية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها عباس إلى الفاتيكان في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكان البابا فرانسيس استقبل أيضا في الفاتكيان في أبريل/ نيسان الماضي، الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وأعلن الفاتيكان حينها أنه جرى بحث تسريع إطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكانت آخر زيارة بابوية إلى الأراضي المقدسة، قام بها البابا المتقاعد، بنيدكتوس السادس عشر عام 2009.

شرق أوسط خال من المسيحيين.. قريباً؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.