CNN CNN

العراق: قتلى باقتحام مجمع تلفزيوني بتكريت

الاثنين، 23 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 21:55 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN)-- سقط عدد غير معروف من القتلى، بينهم مجموعة من الإعلاميين، إثر هجوم شنه مسلحون على مجمع تلفزيوني في مدينة "تكريت"، كبرى مدن محافظة "صلاح الدين"، وسط العراق الاثنين.

وذكر مسؤولون في الشرطة العراقية أن سيارة مفخخة انفجرت خارج المجمع الذي يضم مقر قناة "صلاح الدين"، ومكتب تابع لقناة "العراقية" الرسمية، وعقب الانفجار، قام عدد كبير من المسلحين باقتحام المبنى.

العراق: 38 قتيلاً غالبيتهم من الشيعة ببغداد

وقالت مصادر الشرطة إن مهاجماً انتحارياً قام بتفجير نفسه داخل مقر المحطة التلفزيونية، مما أسفر عن مقتل خمسة من العاملين بها، بينهم مذيعة ورئيس قطاع الأخبار بقناة "صلاح الدين."

وأشارت المصادر إلى أن اثنين على الأقل من منفذي الهجوم، كانا يرتديان سترات ناسفة.

المالكي: اعتصامات الأنبار باتت مقراً للقاعدة

وأضافت أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الهجوم، حيث نشبت معركة بالأسلحة النارية، تمكنت بعدها القوات الحكومية من استعادة السيطرة على المجمع التلفزيوني.

وفرضت السلطات المحلية في مدينة تكريت حظراً للتجول، فيما توقف بث قناة "صلاح الدين"، حتى إشعار آخر.

العراق: ضبط 60 كيلوغرام من المتفجرات على حدود إيران

وتزايدت أعمال العنف في العراق مؤخراً، بعد انسحاب القوات الأمريكية أواخر عام 2011، مما أثار مخاوف من تجدد أعمال العنف الطائفية، التي كانت قد تراجعت إلى حد كبير، بعد أن بلغت ذروتها عامي 2006 و2007.

وبحسب تقديرات رسمية فإن ما يزيد على ستة آلاف قتيل سقطوا نتيجة أعمال العنف منذ بداية العام الجاري، منهم حوالي ألف قتيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتضع تقديرات الأمم المتحدة يوليو/ تموز الماضي كأكثر الشهور دموية منذ عام 2008، بعدما سجل سقوط أكثر من 1050 قتيلاً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.