CNN CNN

الجزائر ترحب بأسف هولاند عن "مزحته" الأمنية

الاثنين، 23 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 09:37 (GMT+0400)

الجزائر (CNN) -- أعربت الجزائر عن "ارتياحها" حيال البيان الصادر عن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، والذي أعرب فيه عن "أسفه الصادق" لإساءة "تأويل" تصريحاته حول عودة وزير داخليته من الجزائر، والتي أثارت امتعاضا جزائريا وصل إلى حد المطالبة باعتذار.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، تلقيه بـ"ارتياح" بيان هولاند، خاصة "مشاعر الصداقة التي يكنها للجزائر واحترامه الكبير لشعبها" على حد قوله، مضيفا أن أفاق التعاون بين البلدين ستطرح خلال مكالمة هاتفية متوقعة بين الرئيس الفرنسي ونظيره الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة.

وكان هولاند قد أصدر بيانا الأحد عبر فيه عن "أسفه الصادق" لتأويل تصريحاته حول الجزائر مؤكدا أنه سيبلغ ذلك "مباشرة" لبوتفليقة، مضيفا أن هولاند اعرب عن أسفه الصادق لتأويل تصريحاته الأخيرة و أنه سيبلغ ذلك للرئيس بوتفليقة" تصريحاته التي أدلى بها الاثنين الماضي في إطار إحياء ذكرى تأسيس المجلس التمثيلي ليهود فرنسا بخصوص سفر وزير داخليته، مانويل فالس، إلى الجزائر "خلقت جدلا ليس له أساس."
 
وكان هولاند قد قال في لقاء رسمي جمعه بالمجلس التمثيلي ليهود فرنسا، إن فالس عاد من مهمته بالجزائر "سالما معافى،" ودفعت تلك "المزحة" لعمامرة إلى القول إن ذلك التصريح "يقلل" من قيمة الروح التي تلف العلاقات الجزائرية-الفرنسية، بينما طالب حقوقيون بالحصول على اعتذار رسمي من باريس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.