CNN CNN

جيش مصر يتوعد بضرب "خفافيش الظلام" بيد من حديد

الثلاثاء، 24 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 19:19 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- توعد الجيش المصري بالقضاء على الجماعات "الإرهابية"، والتي وصفها بـ"خفافيش الظلام"، في أعقاب التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، والتي حمَّلت مصادر رسمية جماعة "الإخوان المسلمين" المسؤولية عنه.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أن مثل هذه العمليات، التي وصفها بـ"الجبانة"، التي تقوم بها "فئة ضالة خرجت عن الجماعة الوطنية المصرية، وانتهجت العنف والغدر، واستحلت دماء المصريين، ستزيد الجيش إصراراً على تطهير أرض الوطن من خفافيش الظلام."

 مصر: 13 قتيلاً و134 جريحاً بتفجير الدقهلية

وقال المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، إن الانفجار الذي هز مدينة المنصورة، بعد منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، غالبيتهم من أفراد الشرطة، وبينهم عدد من كبار الضباط بمديرية أمن الدقهلية، نجم عن سيارة مفخخة.

وأكد المتحدث العسكري، بحسب بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إصرار القوات المسلحة على مواجهة "أنصار التنظيمات المتطرفة، التي تحاول بين الحين والآخر العبث بأمن مصر القومي، وإثارة الفزع بين المواطنين، خلال تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد."

اتهام "الإخوان" بمهاجمة منزل عضو محكمة مرسي

من جانبه، نعى الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، ضحايا تفجير مديرية أمن الدقهلية، وأكد في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية الثلاثاء، أن "العمليات الإرهابية تزيد الدولة تصميماً على اجتثاث الإرهاب من كافة ربوع البلاد، وإصراراً على تنفيذ خارطة مستقبل الشعب المصري وإرادته."

وأضافت رئاسة الجمهورية في بيانها: "من منطلق ثقتنا في تلاحم أبناء الوطن خلف مؤسسات الدولة، نتعهد بضرب الإرهاب بيد من حديد، قصاصاً لشهداء ومصابي هذا الحادث الإرهابي الخسيس.. ونؤكد أننا لن نسمح للإرهاب الأسود والقائمين عليه بتعطيل استحقاقات خارطة المستقبل، والوقوف أمام إرادة الشعب المصري."

رسالة من الإخوان لـ"تحريض" الجيش على السيسي

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط رئيس مجلس الوزراء، حازم الببلاوي، إعلانه جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية، بعد أن أظهرت وجهها القبيح كجماعة إرهابية تسفك الدماء وتعبث بأمن مصر"، دون أن يتهمها مباشرة بتنفيذ الهجوم.

أما جماعة الإخوان، فقد أدانت عبر حسابها بموقع "تويتر"، التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا.

السيسي: الشاطر توعد بهجمات حال عزل مرسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.