CNN CNN

القرضاوي: عسكر مصر هم الإرهابيون والقتلة

السبت، 28 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:15 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ندد الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، بإدراج  جماعة "الإخوان المسلمين" كمنظمة إرهابية، في أول ردة فعل على قرار الحكومة المصرية الأربعاء، محذرا من أن "الانتقام الإلهي يترصد الظالمين."

القرضاوي: السيسي ورقة محروقة والإخوان سيخرجون أقوى

وقال القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، في خطبة الجمعة، ونقلها موقعه الإلكتروني: "يأتي هؤلاء الآن ويقولون إن الاخوان جماعة ارهابية؟! من الإرهابي؟! أنتم أيها العسكريون القتلة الإرهابيون."

القرضاوي يدعو للصمود في افتتاح رابعة

وأضاف طبقاً للمصدر: "قتلوا الآلاف، مسجلة أسماؤهم، قتلوا من قتلوا وأحرقوا من أحرقوا، ما فعل ذلك عبد الناصر والسادات ومبارك.. سيأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر، وما ربك بغافل عما يعملون".

القرضاوي للعسكر بمصر: آخرتكم قربت

وهاجم رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحكومة المصرية قائلا: حازم الببلاوي
كنا نظنه من رجال الاقتصاد، ولكن اتضح أنه إنسان قبيح، اشتد قبحه"، مضيفاً: "يا سيسي يا ببلاوي ويا منصور أو يا طرطور، الله سائلكم عن قتل هذا الشعب، اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوا الله"

الأوقاف المصرية تهاجم القرضاوي و"علماء المسلمين"

وكانت الحكومة الانتقالية في مصر أعلنت الأربعاء، جماعة "الإخوان المسلمين"، التي قادت البلاد لنحو عام، "تنظيماً إرهابياً"، على خلفية التفجير الانتحاري الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، فجر الثلاثاء، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.