CNN CNN

السعودية: إحباط تهريب 3.5 ملايين قرص مخدر

الأحد، 29 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:06 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلنت قوات حرس الحدود السعودية أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب لملايين الأقراص المحظورة من نوع "امفيتامين" حاول أحد المهربين تمريرها عبر الحدود من الأردن، في عملية من بين أكبر العمليات التي تعلن عنها المملكة لهذا العام.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود إن دورية تابعة لحرس الحدود بمنطقة تبوك الحدودية مع الأردن تمكنت عند الفجر من إحباط محاولة تهريب 3.5 ملايين قرص امفيتامين "عبر الاستحكامات الأمنية للحدود الشمالية للمملكة."

وبحسب الناطق، فقد ضبطت الدورية سيارة نقل عند محاولتها تجاوز الساتر الحدودي غرب معبر "حالة عمار" الحدودي، وقامت بالقبض على سائقها وهو أردني الجنسية، بعد ضبط المواد المخدرة بحوزته، كما قبضت على شخصين سعوديين بعد ثبوت علاقتهما باستقبال المواد المخدرة.

يشار إلى أن السعودية كانت قد أعلنت في مارس/آذار الماضي ضبط اعتقال أكثر من 800 شخص من جنسيات مختلفة، ومصادرة مخدرات تقارب قيمتها 350 مليون دولار، خلال عمليات جرت في الأشهر الأولى من السنة، علما أن السعودية تطبق عقوبات مشددة على المهربين تصل إلى الإعدام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.