CNN CNN

قتلى وجرحى في كارثة عقارية جديدة بمصر

الثلاثاء، 03 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 20:27 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من حادث انهيار عقار سابق بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب نحو أربعة آخرين، في كارثة انهيار أحد العقارات بمحافظة المنيا، في صعيد مصر الثلاثاء، دون أن تتوافر معلومات عما إذا كان هناك ضحايا آخرين تحت أنقاض المبنى.

وذكرت مصادر رسمية أن أحد المنازل مكون من طابقين، بمركز مغاغة، تعرض للانهيار بعد ظهر الثلاثاء، أثناء هدم منزل مجاور، صدر له قرار إزالة، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

6 قتلى في "كارثة" انهيار عمارة سكنية بوسط القاهرة

وذكر التلفزيون الرسمي، على موقعه "أخبار مصر"، أن الكارثة أسفرت عن مصرع كل من مؤمن رشدي عمار (32 سنة)، وقاسم عبدالعزيز (35 عاماً)، إضافة إلى إصابة أربعة آخرين، لم تتضح حالاتهم على الفور.

وأصبحت حوادث انهيار المباني السكنية، من الأمور الشائعة مؤخراً في مصر، إما بسبب تقادم هذه المباني، أو بسبب التلاعب في تراخيص البناء، في ظل ضعف رقابة الأجهزة الحكومية المحلية، وانتشار الفساد بها.

وعادة ما تؤدي مثل هذه الحوادث إلى سقوط خسائر بشرية، خاصة بين سكان المناطق الفقيرة، نتيجة عدم جدية السلطات في إخلاء سكان العقارات الآيلة للسقوط.

قتلى وجرحى في "انهيار جماعي" لـ3 مباني سكنية بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.