CNN CNN

اليمن: هجوم انتحاري على إدارة الأمن في عدن

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 22:57 (GMT+0400)

 الصورة لآثار هجوم نفذته عناصر مرتبطة بالقاعدة على نقطة تفتيش بعدن في 14 نيسان/ أبريل 2012

 

عدن، اليمن ( CNN)-- انفجرت سيارة مفخخة فجر اليوم في مبنى إدارة الأمن في محافظة عدن، ترافق الانفجار مع هجوم شنه مسلحون على حراس المبنى،  ما أدى إلى إصابة سبعة من رجال الأمن، اثنين منهم إصاباتهم حرجة.

كما أصيب عدد من المهاجمين في تبادل إطلاق النار، ولقي منفذ العملية الانتحارية بالسيارة المفخخة حتفه على الفور.

تحليل: القاعدة بأوج نشاطها وهذا ما يحفز مقاتليها

وأوضح مصدر أمني لـ CNN بالعربية، أن عناصر مسلحة وصفها بالمجهولة، فجرت باصا عن بعد يحمل كميات كبيرة من مادة TNT، بعد أن أوقفته أمام البوابة التي تتوسط إدارة الأمن، مؤكداً مقتل خمسة من المسلحين الذين هاجموا إدارة الأمن.

مسلحون يفجرون خطا لنقل النفط باليمن

وقال نائب مدير عام إدارة أمن المحافظة العقيد ركن نجيب مغلس، لوكالة الأنباء اليمنية، سبأ،  إن من المصابين جنديين من القوات الخاصة، وخمسة من منتسبي إدارة الأمن، وأن أجهزة الأمن ألقت القبض على اثنين من المهاجمين، فيما  "تمكن بقية المهاجمين من الفرار".

اليمن: السجن لـ6 منهم تونسي لانتمائهم للقاعدة

وأوضح "أن المجموعة الإرهابية حاولت اقتحام مبنى إدارة أمن المحافظة، بسيارة مفخخة وسيارات أخرى تقل عدد من المسلحين، إلا أن منتسبي إدارة الأمن ومعهم القوات الخاصة، "تصدوا لتلك المجاميع الإجرامية، مما اضطر الإرهابيين إلى إطلاق النار بشكل عشوائي على رجال الأمن بصورة هستيرية وتفجير السيارة المفخخة".

رأي: القاعدة باليمن أكثر نزاهة من واشنطن

وألحق الانفجار إضرارا مادية جسيمة بمبنى إدارة الأمن وتهشمت نوافذ المباني المجاورة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.