CNN CNN

العراق: إحكام السيطرة على الأنبار و"داعش" تنفي

الخميس ، 16 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لمقاتلين بالدولة الإسلامية في العراق والشام

 

بغداد، العراق (CNN)-- أعلنت السلطات العراقية، الثلاثاء، عن إحكام سيطرتها على منطقة الأنبار والقائها القبض على ما وصفتهم بـ"الإرهابيين" في حين نفت الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش" هذه الأنباء مؤكدة على حد تعبيرها أن من وصفتهم بـ"قوات المالكي،" فروا من المنطقة.

العراق: اعتقال 23 عنصرا بـ"داعش" منهم 10 من جنسيات عربية

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، العميد حمزة المحمدي، قوله: "إن القوات المسلحة تسيطر الآن وبشكل تام على جميع مناطق محافظة الانبار،" مبينا " أن "الجيش ينفذ حاليا حملة دهم واسعة بحثا عن إرهابيي داعش الذين هربوا من الصحراء ولجئوا إلى المدن."

العراق: اعتقال 6 من "داعش" بتكريت

وأشار التقرير إلى أن "القوات المسلحة تشن عمليات عسكرية واسعة النطاق لإنهاء وجود تنظيم القاعدة وما يعرف بداعش في منطقة الجزيرة والصحراء الغربية، في سياق حرب العراقيين ضد العصابات الإرهابية الجبانة."

أبوقتادة يدعو "النصرة" و"داعش" للوحدة

على الصعيد الآخر قالت الدولة الإسلامية في العراق والشام عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "جنود المالكي يصفون الاهوال التي رأوها من ابطال الانبار ويفضلون الهرب على البقاء في مستنقع الانبار ويلعنون المالكي.. الله اكبر اسر فيلق كامل بعدته وعتاده قرب الفلوجة."

أمريكا تدعو قادة المنطقة لوقف تمويل وتسليح "داعش" والنصرة"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.