CNN CNN

رئيس الوزراء المغربي يتهم نوابا بتهريب الأموال

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 21:58 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية للبرلمان المغربي

 

الرباط، المغرب (CNN)-- أتهم رئيس الوزراء المغربي، عبدالإله بن كيران، عددا من نواب البرلمان التابعين لحزب الاستقلال بقيامهم بتهريب الأموال الطائلة إلى خارج البلاد وذلك في جلسة للبرلمان الثلاثاء.

الجزائر: تسوية قضية الصحراء الغربية تحل العديد من العوائق

ووصفت صحيفة هسبريس المغربية هذه الاتهامات بـ"الثقيلة" حيث أشار تقريرها إلى أن رئيس الحكومة "فجر مفاجأة من العيار الثقيل بمجلس النواب، عندما واجه نواب حزب الاستقلال بتهم ثقيلة، قال إن قيادة حزبهم متورطة فيها دون ذكرهم بالاسم، الأمر الذي دفع الفريق الاستقلالي إلى الاحتجاج بشدة، كادت بسببه الجلسة أن تتوقف."

ملك المغرب: نرفض تلقي الدروس من طرف ينتهك الحقوق

ونقل التقرير على لسان بنكيران قوله: ""إذا كان حزب أعضاؤه متابعين بامتلاك شقق في باريس، في إشارة إلى الوزيرة السابقة، ياسمين بادو، وأن لديهم الملايين في البنوك ما يجي يتبورد عليا الآن."

الجزائر "غاضبة" لاقتحام قنصليتها بالدار البيضاء

وجاء في التقرير أن رئيس الحكومة أكد أن اقتراح الحكومة للعفو الضريبي عن أصحاب الممتلكات في الخارج، ليس لأن حزبه يملك الأموال هناك، حيث طالب "من كان عنده إثبات على أن أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية عنده شيء خارج الوطن سنعطيها إليه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.