CNN CNN

الحكم في قضية "إعادة مرسي رئيساً لمصر" بفبراير

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 23:08 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت محكمة إدارية في مصر الثلاثاء، حجز دعوى قضائية تطالب بإعادة الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، إلى منصبه كرئيس للجمهورية، وإلغاء خطة "خارطة الطريق"، للحكم في جلسة 25 فبراير/ شباط القادم.

وتطالب الدعوى، التي أقامها أحد المحامين من مؤيدي الرئيس السابق، بتعطيل الإعلان الدستوري، الذي تضمنه بيان وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، عقب "عزل" مرسي.

أبرز أحداث العرب في 2013 في 8 صور

كما يطلب مقيم الدعوى، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي على موقعه "أخبار مصر"، بإلغاء ما ترتب على ذلك الإعلان الدستوري، من تولي رئيس المحكمة الدستورية، المستشار عدلي منصور، رئاسة الجمهورية بصفة مؤقتة.

وبينما تطالب الدعوى، التي تحمل رقم 78303 لسنة 67 قضائية، والمنظورة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعودة مرسي رئيساً لمصر، فقد تضمن أيضاً المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وزير إخواني يكشف تفاصيل "تعنيف" مرسي للسيسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.