CNN CNN

مصر: إحباط محاولة "غزاوية" لتفجير برج مراقبة

الأربعاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:43 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن الجيش المصري الأربعاء، عن إحباط محاولة لتفجير أحد أبراج المراقبة في رفح، على الحدود مع قطاع غزة، واتهم عناصر فلسطينية، وصفها بـ"المتطرفة"، بالوقوف وراء محاولة التفجير، وذلك خلال العمليات الأمنية التي يقوم بها الجيش في شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، إن عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تمكنت من إحباط محاولة تفجير عن بعد، بالقرب من أبراج المراقبة لقوات حرس الحدود بمنطقة البرازيل برفح.

إغلاق معبر رفح وهنية "يترحم" على قتلى سيناء

وقال المتحدث العسكري، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن "عناصر متطرفة من قطاع غزة" قامت بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة، تزن 50 كيلوغرام، موضوعة داخل عبوة من البلاستيك، تم توصيلها بدائرة كهربائية للتفجير عن بعد، من خلال شريحة تليفون محمول.

كما أشار البيان إلى أن عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع الهيئة الهندسية، تمكنت أيضاً من "توجيه ضربة جديدة للمهربين على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي"، حيث تم اكتشاف وتدمير 14 نفق تهريب، وبيارة وقود تحتوى على 300 ألف لتر سولار، معدة للتهريب عبر الأنفاق.

مقتل 3 بينهم "مفتي التكفيريين" في حملة بسيناء

كما كشف المتحدث العسكري عن إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية بنطاق المنطقتين الشمالية والغربية العسكريتين، وأخرى لتهريب البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية عبر الحدود الليبية، وإحباط محاولة للتنقيب عن الذهب بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

هنية: لم نعقد صفقة مع مرسي للتوطين بسيناء

أزمة صيادي غزة.. هل تفاقم خلاف حماس وحكومة مصر؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.