CNN CNN

قاضي محكمة البلتاجي وحجازي يتنحى استشعارا لـ"الحرج"

السبت، 07 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 16:43 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت المحكمة الموكل إليها النظر بقضية القياديان بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي وصفوت حجازي، تنحيها عن النظر في هذه القضية استشعارا منها للحرج عن استكمال نظر قضية اتهامهم باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر الاعتصام، المسلحة لتنظيم الإخوان بمنطقة رابعة العدوية.

رسالة البلتاجي لفتيات "7 الصبح" بأسبوع "الحرائر"

ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، أن "المحكمة قررت إعادة ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة كي تتولى بدورها تحديد دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة تقوم بمباشرة محاكمة المتهمين في القضية."

البلتاجي: السيسي الحاكم الفعلي للبلاد بصرف النظر عن "الطراطير"

وأشار التقرير إلى أن البلتاجي والحجازي قد طالبا بتنحي المحكمة عن نظر القضية مشيرين إلى أن المحكمة التي تباشر محاكمتهما "غير مختصة،" كما طالبا بتغيير مقر انعقاد الجلسات من مقر معهد أمناء الشرطة "باعتبار أن الشرطة هي خصم لهما في هذه القضية وأن معهد أمناء الشرطة هو عقر دار الشرطة،" بحسب ما نقله التقرير.

مصر: اتهام البلتاجي ومنصور وحجازي بتعذيب وهتك عرض



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.