CNN CNN

السعودية: الاتحاد الخليجي ضرورة ملحة بعد التهديدات

الأحد، 08 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 09:23 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لقادة دول خليجية

 

المنامة، البحرين (CNN)-- أكد نزار بن عبيد مدني، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالمملكة العربية السعودية، السبت، على أن موضوع الاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي بات ضرورة ملحة، بعد التهديدات المتصاعدة في الآونة الأخيرة.

الزياني: إجراءات ضد حزب الله.. وتأسيس شرطة خليجية

أيضا.. رأي: ما الذي حدث بالسعودية؟

واوضح مدني الذي يرأس وفد المملكة بمنتدى الأمن الإقليمي التاسع "حوار المنامة" حيث قال: "الضرورة الملحة تفرضها التغيرات الأمنية والسياسية والاقتصادية بهدف الحفاظ على منظومة مجلس التعاون والحفاظ على المكتسبات التي حققتها دول المجلس منذ إنشاؤه."

قمة ثلاثية بين السعودية والكويت وقطر بالرياض

وأضاف مدني بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن "المرحلة الراهنة تتطلب من دول مجلس التعاون الخليجي إعادة تصحيح هوية المجلس لتكون قائمة على أساس التوافق في الرؤى مع التأكيد على المصير الخليجي المشترك وتغليب المصلحة الجماعية لدول المجلس."

دوافع جولة أمير قطر الخليجية.. وهل السعودية بالجدول؟

وأشار إلى أن "دول مجلس التعاون الخليجي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا في مستوى التهديدات التي تتعرض لها على مستوى المنطقة وهو ما يعد حافزًا لدول المجلس لتبنى صيغ جديدة لمواجهة هذه التهديدات."

رأي: الغرب أفل بالمنطقة والعبء الآن على السعودية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.