CNN CNN

مصر: عشرات القتلى والجرحى بانفجار شاحنة وقود

الثلاثاء، 10 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 02:09 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من حادث سير سابق بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- شهدت محافظة الغربية، شمال العاصمة المصرية القاهرة، "كارثة" جديدة الاثنين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، نتيجة انفجار شاحنة محملة بالوقود، على طريق الإسكندرية الزراعي.

وأعلنت السلطات الصحية "حالة الطوارئ" بمستشفيات المحافظة، لاستقبال قتلى ومصابي الحادث، الذي نجم عن تصادم بين حافلة ركاب صغيرة "ميكروباص"، بالشاحنة المحملة بالبنزين، التي اشتعلت فيها النيران.

مصرع 27 قبطياً بأحدث "كارثة" سير بمصر

وفيما لم تعلن السلطات الرسمية عن حصيلة الضحايا، فقد أوردت قناة "النيل" الإخبارية، على موقعها الرسمي، أن الحادث أسفر، حتى اللحظة، عن مصرع وإصابة 16 شخصاً، وفق تقديرات أولية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحادث أسفر، حتى اللحظة، عن مصرع 14 شخصاً، وهي نفس الحصيلة التي أكدتها صحيفة "الأهرام"، شبه الرسمية، فيما رجحت مصادر ارتفاع حصيلة الضحايا.

بعد البدرشين والإسكندرية: 12 قتيلاً في حادث بأسيوط

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر رسمية، إلى أنه تم قطع الطريق ومنع السيارات من المرور، وإطفاء جمع أعمدة الإنارة وفصل الكهرباء عن المنطقة بأكملها، وذكرت أن ثمانية سيارات إسعاف انتقلت على الفور لموقع الحادث.

أما صحيفة "الشروق" المستقلة فقد وضعت الحصيلة الأولية عند 15 قتيلاً، وقالت إن جثثهم تفحمت تماماً ويصعب تحديد أصحابها، وذكرت أنه تم استخراج عشرات الضحايا والمصابين.

مصرع وإصابة 41 جندياً في "كارثة سير" بسيناء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.