CNN CNN

تعزية أمير قطر بأحمد فؤاد نجم تشغل المصريين

الخميس ، 02 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تابعت وسائل إعلام مصرية زيارة وزير الخارجية القطري، خالد العطية، إلى القاهرة ليل الأحد، والتي استمرت لساعات معدودة، قدم خلالها التعزية بالشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، وأشارت تحليلات إخبارية إلى أن الزيارة أتت بتوقيت ملفت للنظر، خاصة وأن نجم معروف بمواقفه المناهضة لجماعة الإخوان وقوى الإسلام السياسي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعث بتعازيه بوفاة نجم إلى أسرته عن طريق العطية الذي قام بـ"زيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية الشقيقة" وفقا للوكالة.

من جانبها، قالت "بوابة الأهرام" الرسمية أن الزيارة "لها دلالات" خاصة وأن نجم "خصم للإخوان ومؤيد لثورة يونيو/حزيران والجيش" في إشارة إلى مواقف قطر التي تربطها علاقات وثيقة بجماعة الإخوان والرئيس المعزول، محمد مرسي.

وأضافت "بوابة الأهرام" أن الزيارة " تعكس في توقيتها دلالات مهمة، حيث أنها تعد بمثابة رسالة إيجابية من مسئول قطري رفيع تجاه الشعب المصري، بخاصة أن زيارته إلى مصر خصيصا تتم للعزاء في شخصية الراحل أحمد فؤاد نجم، الذي له مواقف معادية لجماعة الإخوان، حيث ظل خصما عنيدا للجماعة وناقدا شرسا لها."

ولفتت بوابة الأهرام إلى أن الزيارة هي الأولى لمسؤول قطري بهذا المستوى "منذ ثورة 30 يونيو/حزيران وسقوط حكم الإخوان" ولم تستبعد أن تكون "محصلة للجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية على أعلى مستوى،" بعد القمة الثلاثية التي جمعت العاهل السعودي بأميري قطر والكويت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.