CNN CNN

مسيرات حاشدة بذكرى تنحي مبارك للمطالبة بإسقاط مرسي

الأربعاء، 13 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشهد مصر، الاثنين، مسيرات شعبية دعت لها عدد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية، بمناسبة الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق، محمد مبارك، وللمطالبة بإسقاط نظام الرئيس الحالي، محمد مرسي.

وأصدرت الحركات الثورية والسياسية، مساء الأحد، بياناً للتأكيد على مشاركتها في ذكرى التنحي ودعوة جموع المصريين للنزول للميادين سلميا للمطالبة برحيل الإخوان، وسط تحذيرات جبهة الإنقاذ الوطني من أجل مصر من اندساس عناصر تخريبية وسط المتظاهرين فى المسيرات.

وبحسب ما أورد موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، يطالب المشاركون في مسيرات الاثنين بإسقاط نظام الرئيس محمد مرسي، والقصاص للشهداء، وإقامة محاكمات ثورية لكل رموز الفساد، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل بأكملها، ووضع حد أقصى وأدنى للأجور لتطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وتطهير وزارة الداخلية وحل مجلس الشورى، طبقاً للمصدر.

وتمر الذكرى الثانية لسقوط نظام الرئيس السابق، فيما لا تزال الدولة المصرية تعاني من اضطرابات أمنية وسياسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.