CNN CNN

مصر: 18 قتيلا بسقوط منطاد للسياح في الأقصر

الخميس ، 28 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت وزارة الصحة المصرية الثلاثاء، مقتل 18 شخصاً على الأقل، غالبيتهم من الأجانب، نتيجة سقوط منطاد كان يقل مجموعة من السياح بمنطقة الأقصر السياحية جنوبي البلاد، أسفر عن إصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن المنطاد كان يقل 21 شخصا، وقد تأكد مقتل 18، فيما أصيب ثلاثة آخرين، بينهم بريطانيان ومصري، يتلقون الرعاية الطبية بمستشفى الأقصر الدولي.

وأوردت قناة "النيل" المصرية الرسمية أن المنطاد سقط من ارتفاع 300 متر، ونقلت عن محافظ المنطقة، عزت سعد، تأكيده نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى، ومع استمرار عمليات البحث عن جثث مفقودة.

وأضاف سعد أن بين من كانوا على متن المنطاد 19 سائحا، بينهم تسعة من هونغ كونغ وأربعة من اليابان، إلى جانب اثنين من كل من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، بالإضافة إلى مصريان، بينهما ملاح المنطاد.

أما موقع التلفزيون المصري فقد أشار إلى أن ركاب المنطاد "من جنسيات مختلفة" وقد سقط وسط زراعات القصب بالبر الغربي بالأقصر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.