CNN CNN

ليبيا: 87 حالة وفاة في حادثة "التسمم الكحولي"

الخميس ، 11 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN) -- كشفت السلطات الليبية، الأحد، بأن حصيلة قتلى "التسمم الكحولي،" الذي وقع في العاصمة طرابلس الأسبوع الماضي،  ارتفعت إلى 87 حالة وفاة.

وقال وزير الصحة الليبي، نور الدين دغمان، في مؤتمر صحافي  بطرابلس، إن "مستشفيات العاصمة استقبلت 1044 حالة تسمم بالكحول المصنع محلياً والمغشوش بمادة الميثناول، وبلغت نسبة الذين تم إنقاذهم من تلك الحالات أكثر من 91 في المائة"، وأوضح أن 15 حالة أصيبت بفقدان البصر.

وأرجع دغمان سبب ارتفاع الوفيات إلى "تأخر وصول بعض هذه الحالات إلى المستشفيات"، مشيراً إلى أن "كل الحالات التي خضعت للغسيل الكلوي قد شفيت باستثناء حالة واحدة توفيت"، طبقاً لوكالة الأنباء الليبية، وال.

وكانت وزارة الصحة الليبية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن 51 حالة وفاة بجانب 378 حالة تسمم، في الحادث التي أكدت أنها اتخذت "إجراءات عاجلة" لمعالجة .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.