CNN CNN

محتجون يحتلون مطار برج العرب وترقب بالقاهرة

الاثنين، 01 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 09:27 (GMT+0400)
 مطار القاهرة قد يشهد احتجاجات مماثلة بعد إغلاق مطار برج العرب

 

القاهرة، مصر (CNN)-- اضطرت السلطات المصرية إلى إغلاق مطار "برج العرب" أمام حركة الملاحة الجوية الأحد، بعد قيام عدد من أمناء وأفراد الشرطة العاملين بالمطار، الواقع في محافظة الإسكندرية، بالإضراب عن العمل، واحتلال الممر الرئيسي والممرات الفرعية للمطار، الذي يُعد واحداً من أكبر المطارات في مصر.

وأعربت وزارة الطيران المدني، في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، عن أسفها للتصرف "غير المسؤول" من أفراد الشرطة، وحملت القائمين على الإضراب مسؤولية تصرفهم، وذكرت أنه تم إصدار "إعلان طيارين" يفيد بإغلاق الممر أمام حركة الهبوط والإقلاع، وتحويل الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي.

من جانبه، قال رئيس سلطة الطيران المدني، محمد شريف، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم إصدار "إعلان طيارين" بإغلاق مطار برج العرب، اعتباراً من الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، إلى العاشرة من صباح الاثنين، ولحين "إشعار آخر."

ولفت موقع التلفزيون المصري إلى أن هذا الإعلان جاء بعد قيام عدد من العاملين بأمن الموانئ والجوازات بالاعتصام على ممر الإقلاع والهبوط، مما أدى إلى توقف الحركة تماماً، وعدم إمكانية إقلاع كل من رحلات شركات الخطوط القطرية، والعربية للطيران، وناس للطيران.

يأتي اعتصام أمناء وافراد الشرطة بمطار برج العرب، الذي يعد ثاني أكبر مطار في مصر من حيث المساحة وحركة الركاب، بعد مطار القاهرة الدولي، بسبب مطالبات أمناء الشرطة بنسبة من رسم المغادرة.

كما أشارت الوكالة الرسمية إلى أن مطار القاهرة يشهد هو الآخر "حالة من الترقب"، بعد تهديد ضباط الجوازات بالإضراب والتوقف عن العمل، اعتراضاً على تجاهل مطالبهم المالية في رسم المغادرة، الذي تم إيقافه منذ عام 2003.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.