CNN CNN

مصر: قذاف الدم يرفض الرد على أسئلة النيابة لساعتين

الخميس ، 18 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعادت النيابة المصرية المسؤول الليبي السابق، أحمد قذاف الدم، إلى محبسه بسجن مزرعة طره الأحد، بعد أن رفض الرد على أسئلة المحققين وقرر التزام الصمت في التحقيقات حول وقائع تتعلق باقتحام شقته في منطقة الزمالك بالقاهرة، على أن يستكمل التحقيق معه في وقت لاحق.

وبحسب "بوابة الأهرام" الرسمية فقد امتنع قذاف الدم عن الإجابة على الأسئلة التي وجهتها له النيابة العامة داخل مكتب مأمور سجن مزرعة طره حول أفعال استهدف عناصر الشرطة أثناء اقتحام شقته للقبض عليه، ما دفع ممثل النيابة إلى إعادته إلى زنزانته.

ومن المقرر أن تستكمل النيابة التحقيقات مع قذاف الدم بعد انتهاء مده حبسه، وهي 30 يوما وفقًا لقانون مكتب التعاون الدولي.
 
وشملت الأسئلة الموجهة إلى قذاف الدم مواضيع تتعلق بالاتهامات المساقة بحقه وهي مقاومة السلطات وحيازة أسلحة ومفرقعات، وحاول رئيس النيابة اقناعه بالرد على تساؤلاته، الا انه امتنع عن الكلام لمده ساعتين كاملتين فقرر المحامي العام اعادته إلى محبسه واستكمال التحقيقات معه بعد انتهاء فتره حبسه.

وكانت السلطات المصرية قد أوقفت قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، في 19 مارس/آذار السابق، بهدف تسليمه إلى الانتربول لاتهامه في عدد من قضايا نظام العقيد الراحل معمر القذافي، مع عدد آخر من المسؤولين السابقين، وتسببت عملية التوقيف باحتجاجات من بعض القوى، كما أنها أثارت الكثير من التحليلات حول وجود ثمن سياسي واقتصادي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.