CNN CNN

أمنستي: 99% من إعدامات الشرق الأوسط بـ4 دول

الأربعاء، 01 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لعمليات إعدام شنقا

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت منظمة العفو الدولية "امنستي،" الأربعاء عن أن نسبة الإعدامات في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ارتفعت خلال العام 2012 مقارنة بالعام 2011 حيث أن عددا من هذه الدول وفي مقدمتها السعودية وإيران مسؤولة عن 99 في المائة من الإعدامات التي جرت في المنطقة.

وجاء في التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي للمنظمة أن 99 في المائة من الإعدامات تحصل في أربع دول أساسية، تتفاوت في أعداد الإعدامات بين بعضها البعض، وهي السعودية وإيران واليمن، بالإضافة إلى العراق.

وألقى التقرير الضوء على أن العراق شهد قفزة كبيرة في أعداد الإعدامات، حيث تم تنفيذ هذه العقوبة بحق 129 شخصا خلال العام 2012، مقابل 68 شخصاً تم إعدامهم في العام 2011.

وعلى الصعيد السوري، بين التقرير أن الظروف الحالية التي تشهدها البلاد تجعل من المستحيل تحديد رقم تقريبي لعدد الإعدامات التي تم تنفيذها.

وعلى الصعيد الدولي بين تقرير المنظمة أن عدد عقوبات الإعدام فرضت على 23.3 ألف شخص حول العالم، بنهاية العام 2012.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.