CNN CNN

عباس يقبل استقالة رئيس وزرائه سلام فياض

الأحد، 14 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 00:39 (GMT+0400)

القدس (CNN) -- أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية السبت أن رئيسها محمود عباس قبل استقالة رئيس وزرائه، سلام فياض، بعد اجتماع بينهما قدم خلاله الأخير كتاب استقالته من منصبه، وطلب عباس من فياض تسيير أعمال الحكومة ريثما تتشكل أخرى جديدة، شاكرا له ما تحقق من "إنجازات استثنائية" على حد تعبيره.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عباس "استقبل مساء السبت، في مقر الرئاسة، برام الله رئيس مجلس الوزراء سلام فياض، وخلال الاجتماع قدم رئيس الوزراء إلى السيد الرئيس استقالته من منصبه. وأعرب فياض عن عميق تقديره لثقة الرئيس والدعم اللامحدود الذي قدمه لعمل الحكومة خلال السنوات الماضية."

وأضافت الوكالة أن عباس "أكد ثقته العالية  بفياض، مشيرا إلى ما حققته الحكومة من إنجازات استثنائية في خدمة المشروع الوطني، وبناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة في أوقات صعبة، شاكرا له جهوده وعمله الدؤوب وشاكرا وزراء الحكومة على عملهم."

وكان مصدر فلسطيني طلب من CNN عدم ذكر اسمه، قد قال الخميس إن فياض، الذي تولى منصبه عام 2007 بعد إقالة عباس لحكومة إسماعيل هنية بسبب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، عرض استقالته على رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، وذلك بعد خلاف طويل حول عدة قضايا سياسية داخلية.

وكانت تقارير قد تحدثت عن خلاف بين عباس وفياض على خلفية قبول رئيس الوزراء استقالة وزير المالية نبيل قسيس في مارس/آذار الماضي، رغم طلب عباس منه مواصلة عمله، إلى جانب ما سبق أن جرت الإشارة إليه في ملف المصالحة الفلسطينية لجهة وجود نية لتشكيل حكومة انتقالية تضم كافة الفصائل الفلسطينية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.