CNN CNN

ليبيا: إحباط عملية عسكرية لكتائب موالية للقذافي

السبت، 13 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 20:53 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN) -- أكدت السلطات الليبية السبت أنها أحبطت عملية عسكرية نفذتها مجموعات مسلحة موالية لنظام العقيد الراحل معمر القذافي في مدينة سبها جنوبي البلاد، بعد أن قام المهاجمون باستهداف مقر عمليات الشرطة بالمدينة والاستيلاء على أسلحة خفيفة ومتوسطة قبل أن تتمكن مجموعات من الجيش من مواجهتهم واعتقال 17 منهم.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن مركز عمليات الشرطة بمدينة سبها تعرض الجمعة إلى "اعتداء من قبل اتباع النظام السابق" أدى إلى مقتل أحد عناصر الحماية وجرح عنصرين آخرين واستيلاء المهاجمين على سيارات وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

وقال لمتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة، العقيد علي الشيخي، لوكالة الأنباء الليبية السبت أن الهجوم من تنفيذ أفراد ما كان يسمى بـ"اللواء 32" المنحل التابع لنظام القذافي بهدف الاستيلاء على المقر واستغلاله للقيام بعمليات أخرى.

وأوضح الشيخي أن عناصر من كتيبة "الحق" التابعة لرئاسة الاركان العامة تصدت للمجموعة المسلحة واشتبكت معها وأرغمتها على الفرار بعد أن تمكنت من القبض على 17 فردا مسلحا من المهاجمين واسترجعت ما استولت عليه من أسلحة وسيارات فيما لاذ بقية المهاجمين بالفرار.

وتشهد بعض المدن الليبية حالة انفلات أمني وأعمال عنف مسلحة منذ نجاح ثورة فبراير/ شباط 2011 في الإطاحة بنظام العقيد الراحل، معمر القذافي، بعد أربعة عقود في السلطة، وسبق أن وقعت عدة مواجهات بمدينة سبها التي كانت من بين آخر المناطق التي سقطت بيد الثوار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.