CNN CNN

النيابة العامة: قضايا أخرى بحق مبارك قد تُعلن قريبا

الأربعاء، 15 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال المستشار محمود حفناوي، المتحدث باسم النيابة العامة المصري، إن الرئيس السابق حسني مبارك محبوس الآن على ذمة قضايا الاستيلاء على أموال القصور الرئاسية والكسب غير المشروع والحصول على هدايا من المؤسسات الصحفية الكبرى دون وجه حق، مشيرا إلى وجود قضايا أخرى قد يعلن عنها قريبا.

وقال حفناوي لـCNN بالعربية، ردا على سؤال حول إمكانية التصالح مع مبارك في القضايا المالية، أن النيابة العامة "تبحث قانونية تجديد حبس مبارك على ذمة هذه القضايا،" مشيرا إلى وجود "قضايا أخرى أمام جهات التحقيق سيعلن عنها قريبا."

من جهته قال المحامي محمد حمودة، إن مبارك "لا يمكنه التصالح مثلا بقضية القصور الرئاسية لاسيما وأن الانفاق عليها هو عمل طبيعي بجميع دول العالم،" كما استبعد أن يكون لدى الرئيس السابق القدرة المادية لتسوية قضايا كهذه. 

وأضاف المحامي المصري المعروف، أن مبارك يمكنه التظلم على قرار حبسه 15 يوما على ذمة قضية قصور الرئاسة والكسب غير المشروع بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي وصدور قرار من المحكمة بإخلاء سبيله.

ورجح حمودة في تصريح خاص لـCNN بالعربية، أن يأخذ هذا الأمر مدة أقصاها 10 أيام، مدللا على ذلك بأن جميع رموز النظام السابق الذين نالوا إخلاء سبيل في القضايا المتعلقة بهم خرجوا بإجراءات مشابهة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.