CNN CNN

إيران: أي هجوم على سوريا سيفجر المنطقة

الخميس ، 18 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 15:29 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر وزير الدفاع الإيراني، العميد أحمد وحيدي، من أن أي تدخل عسكري خارجي في سوريا سيؤدي إلى تفجر الأوضاع في الشرق الأوسط، متوعداً برد "سريع" على أي "اعتداء" إسرائيلي.

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، في تصريحات الخميس، خلال استعراض عسكري بمناسبة "يوم الجيش"، إن الجمهورية الإيرانية "سترد بأسرع ما يكون، على أي اعتداء يصدر من قبل الكيان الصهيوني، ضد البلاد."

ورداً على سؤال حول قدرات إيران الدفاعية، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن وحيدي قوله "إنه وكما أعلن قائد الثورة الإسلامية (علي خامنئي) في تصريحاته الأخيرة، فإن قدرات إيران هي الآن في مستوى عال جداً."

وتابع الوزير الإيراني بقوله: "لا نتصور بأن يصل الكيان الصهيوني إلى هذا المستوى من الحماقة، بحيث يقدم على مثل هذا الانتحار"، مشيراً إلى أنهك "يعلمون جيداً بأن أي إجراء يقومون به، سيجعلهم على عتبة الدمار التام."

وحول تقييمه لتدخل عسكري خارجي محتمل في سوريا، قال وحيدي: "نعتقد بأنهم أعقل من أن يتدخلوا عسكرياً في سوريا، ويرسلوا قوات عسكرية، ولو أنهم يقومون بإرسال مجموعات إرهابية بصورة غير رسمية."

واعتبر أن "التدخل الخارجي سيكون بمثابة انفجار في الشرق الأوسط، يعم كل الدول الداعمة للإرهابيين، ونظام الهيمنة، والكيان الصهيوني.. ومن الأفضل لهم أن لا يفكروا بمثل هذا التفكير الأخرق"، على حد تعبيره.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.