CNN CNN

مصادر: حماس تجدد لمشعل على رأس مكتبها السياسي

الثلاثاء، 02 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 12:55 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت تقارير إعلامية على صلة بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" إلى أن قيادة الحركة جددت لخالد مشعل على رأس مكتبها السياسي لدورة جديدة، وذلك في اجتماع لها عقدته بالعاصمة المصرية، القاهرة، منهية بذلك ما تردد حول وجود صراع على القرار في الحركة بين جناحي الداخل والخارج.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس أن التجديد لمشعل جاء في اجتماع لمجلس شورى "حماس" عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، منذ صباح الاثنين، واتخذ القرار بالتزكية.

ونقل المركز عن مصادر تحدثت لـ"قدس برس" قولها إن غالبية أعضاء مجلس شورى الحركة صوتوا للتجديد لرئيس المكتب السياسي خالد مشعل لولاية جديدة، وذلك على الرغم من إصرار مشعل لعدة أشهر على عدم التجديد له.

وكانت تقارير صحيفة عديدة قد أشارت خلال الأشهر الماضية إلى وجود أكثر من مرشح على رأس المكتب السياسي للحركة، في مقدمتهم رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنية، والقيادي في حركة حماس، موسى أبومرزوق.

وسبق لمشعل أن أعلن عدم رغبته التجديد له في منصبه بالتزامن مع التصعيد في عدة ملفات، على رأسها الموقف من الأحداث في سوريا، وما تردد عن خلافات بين قيادات الداخل والمسؤولين في الخارج ضمن الحركة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.