CNN CNN

هاغل: لن نسمح لإيران بتطوير نووي والكيماوي بسوريا خط أحمر

الاثنين، 22 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:51 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، أن بلاده لن تسمح لإيران بتطوير سلاح نووي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره موشيه يعلون بتل أبيب، الاثنين.

وأضاف هاغل أن بلاده لن تسمح لإيران بتطوير السلاح النووي، مشيرا إلى وجود تعاون استخباراتي بين أمريكا وإسرائيل وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد إيران في وقتها.

ونوه الوزير الأمريكي إلى أن بلاده ستقدّم لإسرائيل معدات عسكرية متطورة بما فيها من منظومات صاروخية ورادارات متقدمة وطائرات وغيرها من الأسلحة التي لم تزود بها أي دولة سابقا.

وعلى الصعيد السوري أشار الوزير الأمريكي إلى أن مبدأ استخدام السلاح الكيماوي في البلاد يعتبرا خطا أحمر، في الوقت الذي أكد فيه وزير الدفاع الإسرائيلي على أن وصول السلاح الكيماوي بأيدي المتشددين بسوريا لن يكون مقبولا.

وأشار يعلون إلى أن المحافظة على الحدود الإسرائيلية تعتبر من الأولويات، وأن بلاده تمتلك أدوات الدفاع اللازمة للوقوف بوجه أي تهديد بما فيه التهديد الإيراني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.