CNN CNN

محكمة توقف حبس المعارض الكويتي مسلم البراك

الاثنين، 22 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:52 (GMT+0400)

الكويت(CNN)-- قررت محكمة كويتية الاثنين، وقف تنفيذ حكم الحبس الذي صدر في حق النائب السابق في المجلس الامة الكويتي مسلم البراك.

وقال مصدر حقوقي لـCNNبالعربية إنّ القاضي قرر إخلاء سبيل البراك بكفالة على أن تعقد جلسة المرافعة في 13 مايو/أيار.

وجرت الجلسة وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وأضاف المصدر أن البراك بتسليم نفسه لشرطة قصر العدل "وسط حضور كبير من مؤيديه في الجلسة، وطلب محامي البراك بإخلاء سبيل موكله استعدادا لتقديم المرافعة بالجلسة المقبلة."

وكان البراك قد أكد قبل يومين أنه سيمثل أمام المحكمة تفعيلاً للقانون محذرًا الداخلية من تكرار اقتحام ديوانه .

وكان البراك قد وصف في تصريحات لـCNN بالعربية الحكم بسجنه بأنه  "باطل وغير عادل."

وقبل أسبوع، قضت محكمة بسجن البراك خمس سنوات مع النفاذ في قضية الإساءة لأمير البلاد، في الوقت الذي هددت فيه المعارضة بالعصيان المدني في حال صدور حكم بالسجن في حق البراك الذي تنظره قضية اخرى هي "اقتحام مجلس الأمة."

من جهته، وفي تصريحات سابقة لـCNNبالعربية قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير البلديات الكويتي، الشيخ محمد المبارك، إن الأوراق الرسمية وأمر إلقاء القبض على الناشط المعارض، مسلم البراك، الذي صدر بحقه حكم بالحبس خمس سنوات، موجودة خلافاً لما يتم تناقله من أنباء وتقارير بهذا الموضوع.

وأضاف الوزير في تصريح لموقع CNN بالعربية: "المحامي الموكل بالدفاع عن مسلم البراك كان حاضرا أثناء نطق المحكمة بالحكم." 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.