CNN CNN

ليبيا: ثلاثة جرحى في تفجير السفارة الفرنسية بطرابلس

الخميس ، 23 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

(شاهد)

طرابلس، ليبيا (CNN) -- نددت الحكومتان الفرنسية والليبية بالانفجار الذي استهدف السفارة الفرنسية بالعاصمة الليبية، طرابلس، صباح الثلاثاء، أسفر عن إصابة اثنين من الحراس الفرنسيين وفتاة ليبية بجراح خطيرة.

وقال نائب رئيس الوزراء الليبي، عوض البرعصي: "ندين هذا العمل الإرهابي ونرفضه بشدة ونؤكد ان هناك من يكيد للدولة الناشئة والحكومة المؤقتة في هذه المرحلة الصعبة والانتقالية"، على ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وبدورها، دانت وزارة الخارجية الفرنسية وقالت في بيان: "أجهزة الدولة سوف تسخر كل الوسائل بالارتباط مع السلطات الليبية، لإلقاء الضوء كاملاً على ملابسات هذا العمل المشين، والتعرف على وجه السرعة إلى مرتكبيه." 

وأدت قوة الانفجار إلى انهيار الجدار الخارجي للسفارة،  وتهشم النوافذ الزجاجية بالمنطقة السكنية، وفق إفادة شهود عيان لـCNN.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الليبية، أن سيارات الإطفاء هرعت إلى مكان الانفجار، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المبنى، جراء الانفجار الذي نقلت تقارير إنه ناجم عن سيارة ملغومة.

ويشار إلى أن فرنسا كانت من أوائل الدول الغربية التي قدمت دعماً عسكرياً للثورة الليبية التي أطاحت بعقود من حكم العقيد الراحل، معمر القذافي.

وسبق وأن تعرضت بعثات دبلوماسية في ليبيا لهجمات منها هجوم استهدف سيارة القنصل الإيطالي ببنغازي التي شهدت كذلك هجوماً على القنصلية الأمريكية قتل فيها السفير، كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.