CNN CNN

صحف: التشبه بعطل اليهود والنصارى "غضب من الله"

الأربعاء، 24 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:54 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشارت أبرز الصحف العربية في إصداراتها، الأربعاء إلى عدد من القضايا الإقليمية جاء في مقدمتها فتوى رجل دين سعودي بأن التشبه بالعطل الأسبوعية لليهود والنصارى غضب من الله، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى لملف استقالة المستشار القانوني للرئيس المصري إلى جانب اجتماع وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي بالمنامة.

القدس العربي

تناولت الصحيفة اللندنية في عناوينها العريضة مقالا بعنوان: " عالم دين سعودي يقول إن التشبه باليهود والنصارى في عطلتهم الأسبوعية فيه غضب من الله،" حيث جاء فيه أصدرا عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ صالح الفوزان، فتوى بعدم جواز "التشبّه باليهود والنصارى" في عطلتهم الأسبوعية، لأن في ذلك "غضبا من الله."

وجاء في المقال توضيحات الفوزان بأن "موافقة اليهود والنصارى في العطلة الأسبوعية من أعظم أنواع التشبّه بالمغضوب عليهم والضالين."

اليوم السابع

أشارت الصحيفة في إصداراتها إلى مقال بعنوان "9 أشهر و18 يومًا قضاها جاد الله مستشارا للرئيس.. بدأت بترحيب الثوار باختياره.. وزادت شعبيته لإلغائه الإعلان المكمل.. ثم انخفضت أسهمه لقرار عودة البرلمان.. وانتهت باستقالته فاضحًا الجماعة وتغولها،" حيث بينت الصحيفة أنه و عقب تولى جاد الله منصب المستشار القانوني لرئيس الجمهورية رحب الكثير من القوى الوطنية والثورية واعتبروها خطوة مهمة في طريق تشكيل مؤسسة رئاسية يلتف حولها جميع قوى الثورة، خاصة أنه أكد مرارا وتكرارا عدم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين أو حزبها الحرية والعدالة كما أكد في تصريحات له أنه كان يرغب أن يفوز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالمنصب في الجولة الأولى لكنه اضطر لاختيار مرسى لمواجهة الفريق أحمد شفيق.

وبين المقال أن استقالة محمد فؤاد جاد الله جاءت تزامنا مع أسوأ مرحلة تمر بها المؤسسة القضائية وما تتعرض له من هجمة شرسة من قبل جماعة الإخوان المسلمين ومحاولات تمرير قانون السلطة القضائية ليعلن جاد الله أنه قاضٍ وينتمى للقضاء قبل انتمائه للعمل السياسي ويؤكد في استقالته أن أحد أهم أسبابها ما يحدث من محاولات اغتيال السلطة القضائية والنيل من استقلالها والاعتراض على أحكامها وعدم حل مشكلة النائب العام.

البيان

تناولت الصحيفة الإماراتية، ملف اجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة البحرينية المنامة في مقال حمل عنوان: " وزراء داخلية التعاون يؤكدون أولوية استقرار دول المجلس،" حيث التأكيد على أن أمن واستقرار دول المجلس يأتي في مقدمة الأولويات ويحظى باهتمام بالغ حفاظاً على سلامة وأمن مواطنيها وحماية مكتسباتها ومنجزاتها التنموية.

وجاء في المقال أن وزراء الداخلية استعرضوا خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات التي من شأنها تعزيز العمل الأمني المشترك بين دول المجلس وترسيخ التعاون والتنسيق القائم بين وزارات الداخلية بدول المجلس في مختلف مجالات العمل الأمني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.