CNN CNN

الجزائر: نقل الرئيس بوتفليقة إلى فرنسا بعد إصابته بوعكة صحية

الثلاثاء، 28 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 08:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرض الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، السبت، لوعكة صحية، نقل على إثرها إلى فرنسا للعلاج، فيما أكدت السلطات الجزائرية أن حالته الصحية "غير مقلقة."

ونقلت الوكالة الجزائرية عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي، رشيد بوغربال، إن "الرئيس تعرض اليوم السبت إلى جلطة دماغية عابرة لم تترك آثارا".

وأضاف أن "الفحوصات الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصاته"، مطمئنا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

ومن جانبه، وأكد رئيس الوزراء الجزائري، عبد الملك سلال، إن وضع بوتفليقة "ليس خطيراً على الإطلاق."

وقال سلال في تصريح للصحافيين أدلى به على هامش زيارته لولاية بجاية شمال شرق البلاد إن "الرئيس بوتفليقة تعرض اليوم لوعكة صحية.. لكن حالته لا تدعو للقلق."

ويشار إلى أن الرئيس الجزائري، 76 عاماً، الذي كان قد انتخب رئيساً للمرة الأولى في 1999، كان قد أعلن عن نيته عدم الترشح مجددا بنهاية ولايته العام الماضي، وقد أدى ندرة ظهوره العلني إلى كثير من التكهنات بشأن حالته الصحية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.