CNN CNN

خمس سيارات مفخخة توقع 25 قتيلا بالعراق

الخميس ، 23 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- قالت مصادر عراقية، الاثنين، إن 25 شخصا، على الأقل، قتلوا وأصيب 69 آخرون بانفجار خمس سيارات ملغومة في  أربع مدن شيعية وخامسة سنية.

وادى انفجار سيارتين ملغومتين بالقرب من سوق مفتوح مكتظ بالرواد وسط مدينة "العمارة" بإقليم ميسان، ويبعد نحو 350 كيلومترا جنوب العاصمة بغداد، إلى مصرع 13 وإصابة 24 بجراح، وسط توقعات بارتفاع حصيلة القتلى نظراً لقوة الانفجار وازدحام المكان.

وفي الديوانية، وتقع على بعد 200 كيلومترا جنوب بغداد، استهدفت سيارة مفخخة سوقاً مفتوحا آخر، وتسبب الانفجار في سقوط ستة قتلى و20 جريحاً، ولقي اثنان مصرعهما وجرح 11 في تفجير آخر في كربلاء.

وفي المقابل، قتل أربعة أشخاص وجرح 14 بانفجار في منطقة "المحمودية"، جنوب بغداد، ذات الأغلبية السنية.

وحتى اللحظة، لم تتبن أي جهة بعد مسؤولية موجة التفجيرات.

وبلغت التوترات الطائفية في العراق أعلى مستوياتها مؤخراً ما أثار مخاوف دولية من عودة العنف الطائفي الذي اجتاح البلاد بعد الغزو الأمريكي.

والأسبوع الماضي حذر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، مارتن كوبلر، من أن البلاد "تقف عند مفترق طرق، وتتجه نحو المجهول."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.