CNN CNN

رئيس الحكومة الليبي: قد نواجه العنف بالقوة

الأربعاء، 29 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر رئيس الحكومة الليبية، على زيدان، الأحد، من أن حكومته قد تضطر الى مواجهة العنف بالقوة، في تصريح تزامن مع تطويق مسلحين مقر وزارة الخارجية لتحقيق مطالب.

وقال زيدان، خلال مؤتمر صحافي عقده في طرابلس، إن "الدولة تحاول أن لا تدخل في أي مواجهات، ولكنها قد تضطر إلى ذلك وقد يأتي اليوم الذي تواجه فيه العنف بالقوة."

وأضاف أن ليبيا ستواجه بكل قوة أية أعمال عدائية قد تُمارسها مجموعة خارجة عن القانون من داخل ليبيا مُستغلة الأوضاع الأمنية ضد تشاد ودول الجوار بشكل عام، على ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة الليبي بالتزامن مع تطويق مجموعات مسلحة مقر وزارة الخارجية للمطالبة بتفعيل قانون العزل السياسي.

وفي شأن مواز، لفت زيدان إلى أن بلاده سترسل وفداً إلى تشاد لاستيضاح تصريحات رئيسها إدريس دبي، التي أشار فيها إلى وجود معارضين لنظام حكمه يتدربون في ليبيا ، مشدداً على أنه في حالة ثبت وجودهم ستقوم ليبيا بتسليمهم إلى بلادهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.