CNN CNN

خلفان يهاجم "إخوان" مصر بعد استدعاء المنهالي

الخميس ، 04 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 16:04 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شن القائد العام لشرطة دبي، بدولة الامارات العربية المتحدة، الفريق ضاحي خلفان، هجوماً حاداً جديداَ على جماعة "الإخوان المسلمين"، بعد ساعات من قيام وزارة الخارجية المصرية باستدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في القاهرة، أحمد المنهالي، رداً على ما تعتبره القاهرة "احتجازا" من قبل الإمارات لعشرات المصريين.

وبينما لفت المسؤول الأمني الإماراتي، في حسابه على موقع "تويتر"، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إلى عدد من الأزمات، التي قال إن جماعة الإخوان خلفتها في مصر، والتي عددها بأكثر من 14 أزمة، بدءاً من "الأزمة الدستورية"، وحتى "أزمة الاعتراف بالخطأ الفادح"، طرح تساؤلاً يقول: "أليس الإخوان مجانين؟"

وبعدما اعتبر الفريق خلفان أن "الإخوان فيهم غشامة بلا حدود"، وأنهم "يحتاجون دورة تأهيل مساجين علشان يعودون صالحين في المجتمع"، على حد قوله، عاد ليواصل هجومه صباح الخميس، حيث كتب قائلاً: "إشاعات إخوان الكافرين علينا لن تزيدنا إلا أكثر قناعة بأنهم تنظيم فاسد."

وعلق علي الحمادي، أحد رواد صفحة المسؤول الإماراتي، بقوله: "من علامات الجنون في الإخوانجية أنهم يشتمون من يعارضهم، وفي نفس الوقت يتكلمون عن الأخلاق والاحترام."

وكانت مصادر مسؤولة في دولة الإمارات قد أكدت لـCNN بالعربية أن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية، علي العشيري، قام باستدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في القاهرة، أحمد المنهالي، مشيراً إلى أن قضية المعتقلين المصريين في الإمارات حظيت بنصيب الأسد في الاجتماع الذي تناول "العلاقات الثنائية" بين البلدين.

إلى ذلك، أثيرت أزمة جديدة بين جماعة الإخوان المسلمين وإحدى الصحف الكويتية، نشرت تصريحات منسوبة للمرشد العام السابق للجماعة، مهدي عاكف، أشار فيها إلى أن هناك توجهات لإقالة 23 قاضياً، مما أثار "ردود فعل سلبية كبيرة."

ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن عاكف نفى أن يكون قد أدلى بتصريحات لأي صحيفة كويتية، معتبراً أن ما نشرته "الجريدة" الكويتية يأتي في إطار "الأكاذيب."

بينما أكد أحد مسؤولي الصحيفة في القاهرة، خلال مداخلة تلفزيونية الأربعاء، أن الحوار مع عاكف "كان مباشراً وليس هاتفياً"، وأن الجريدة لديها تسجيل صوتي.

ونفى نائب مدير مكتب "الجريدة" في العاصمة المصرية أن "تقع جريدة كبيرة في خطأ بهذه السذاجة"، مشيراً إلى أن "هذا الكلام معتاد من عاكف، في الرجوع عن تصريحاته"، بحسب الموقع الحكومي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.