CNN CNN

زيدان ينفي عمليات عسكرية جديدة للناتو بليبيا

الجمعة، 05 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 14:20 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية للهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى رئيس الحكومة الليبية "المؤقتة"، علي زيدان، الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والمنسوبة إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أندرس فوغ راسموسن، بأن الحلف يعتزم القيام بعمليات عسكرية جديدة في ليبيا.

ووصف رئيس الحكومة الليبية، أثناء استقباله عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور جون ماكين، المرشح الرئاسي السابق للحزب الجمهوري بالولايات المتحدة، أوردتها وكالة الأنباء الليبية "وال"، تلك التقارير، بأنها "لا أساس لها من الصحة"، دون أن يدلي بمزيد من المعلومات بهذا الشأن.

ونقلت الوكالة الرسمية عن زيدان نوه، في مستهل لقائه مع ماكين، الذي وصل إلى طرابلس الخميس في "زيارة عمل لليبيا"، بموقف السيناتور الجمهوري "الداعم للثورة الليبية، ووقوفه إلى جانب المبادئ الإنسانية، وحرية الشعوب"، على حد تعبيره.

يأتي نفي رئيس الحكومة الليبية اعتزام الناتو تنفيذ عمليات عسكرية في الدولة العربية، بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن تشكيل "قوة للتدخل السريع في شمال أفريقيا"، على خلفية الانتقادات التي وجهت للجيش الأمريكي، في أعقاب الهجوم على قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي، في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأكد مسؤولون لـCNN الثلاثاء اماضي، أن المحادثات جارية حالياً مع الحكومة الإيطالية، وعدد من دول أوروبا الجنوبية، للوصول إلى اتفاق حول مكان القاعدة الأمريكية، التي ستأوي هذه الفرقة، و"على الأغلب ستكون في إيطاليا"، بحسب تقارير أولية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.