CNN CNN

سفارة أمريكا تحذر من موجة عنف بمصر السبت

الجمعة، 05 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 15:58 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من احتجاجات سابقة ضد الولايات المتحدة بالقاهرة

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة تحذيراً جديداً إلى الرعايا الأمريكيين، من تفجر موجة جديدة من أعمال العنف في العاصمة المصرية، خلال حملة "يوم الغضب"، التي دعت إليها مجموعة من قوى المعارضة، بقيادة حركة "6 أبريل"، والتي من المقرر أن تبدأ بعد ظهر السبت، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وذكرت السفارة الأمريكية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية الجمعة، أن حشود المتظاهرين قد تؤدي إلى إغلاق الشوارع في وسط ومحيط كل من القاهرة والإسكندرية، وأشارت إلى أن الدعوة تضمنت تنظيم احتجاجات في كل من القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والشرقية، والبحيرة، والغربية، والسويس، وبورسعيد.

وفيما أكد البيان أنه لا توجد مؤشرات على أن الاحتجاجات سوف تستهدف منشآت دبلوماسية أمريكية أو أفرادا بشكل مباشر، فقد حث رعايا الولايات المتحدة على ضرورة توخي الحذر، وتجنب الأماكن التي يتجمع فيها المتظاهرون، نظراً لأنها قد تشهد وقوع "اشتباكات عفوية وغير متوقعة."

وأكدت السفارة الأمريكية أنه على رغم رفع الحظر على السفر باستخدام القطارات، فإن حركة القطارات مازالت تتأثر بالاضطرابات المتواصلة، مما يؤدي إلى توقفها لفترات طويلة.

وشهد محيط السفارة الأمريكية في القاهرة، في السابق، عمليات "كر وفر" بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناوئين للرئيس محمد مرسي وجماعة "الإخوان المسلمين"، التي تولت مقاليد السلطة في مصر، بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.